منتديات الساحة العربية

مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك للأنضمام الى أسرة منتديات الساحة العربية

    الشيخ أحمد بن زايد في آخر رحلة صيد له (نقلاً عن الشرق الأوسط)

    شاطر
    avatar
    الشاهين@
    عضو فعال

    عدد الرسائل : 128
    العمر : 33
    الأوسمة : مشرف منتدى برامج الجوال
    تاريخ التسجيل : 15/02/2009

    الشيخ أحمد بن زايد في آخر رحلة صيد له (نقلاً عن الشرق الأوسط)

    مُساهمة من طرف الشاهين@ في الأربعاء 31 مارس 2010, 01:06

    دبي- أحمد الشريف
    ساد الحزن الإمارات مساء الثلاثاء 30-3-2010 عقب الإعلان عن وفاة الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان، الاخ غير الشقيق لرئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.
    وكان الشيخ الراحل تعرض لسقوط طائرته الشراعية في بحيرة خلف سد سيدي محمد بن عبدالله في المغرب يوم الجمعة الماضي، وظلت أعمال البحث عنه لمدة خمسة أيام حتى تم العثور على جثمانه عصر الثلاثاء، بتوقيت الإمارات.

    واكتست شاشات التلفزة الإماراتية بالسواد، وألغت الفقرات العامة والفنية والرياضية، وحلت بدلاً منها تلاوة القران الكريم، وتبادل الإماراتيون عبارات الحزن والنعي عبر الهواتف المحمولة.


    الغاء مهرجانات

    وقال مسؤولون في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث لـ"العربية.نت" إن "الهيئة قررت تأجيل الأمسية الأخيرة من المهرجان الشعري الكبير (شاعر المليون) والتي كان مقرراً لها مساء الأربعاء 31-3-2010، إلى الأسبوع المقبل" .

    وكانت الأمسية ستشهد الإعلان عن اسم الفائز ببيرق المهرجان، بعد أربعة أشهر من المنافسات.

    وقال مدير عام الهيئة محمد المزروعي إن التأجيل يشمل كذلك كافة الفعاليات الفنية، منها الحفل الساهر لفنانين عرب المُقرر يوم الجمعة المقبل، حزناً على رحيل الشيخ أحمد بن زايد.

    وقال مدير الشؤون الإعلامية في هيئة أبوظبي للثقافة عبدالناصر نهار لـ"العربية.نت" إن الهيئة قررت تأجيل الحفل الفني الذي كان مُقرراً للفرقة الموسيقية الكولومبية "سيمارون" مساء الخميس الأول من أبريل على شاطئ كورنيش أبوظبي، إلى موعدٍ يتم تحديده لاحقاً.

    وأعلنت مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون إلغاء فعاليات مهرجان أبوظبي للفنون طوال فترة الحداد الرسمي، والتي تستمر ثلاثة أيام. و قررت اللجنة الاجتماعية الفلسطينية بالإمارات تأجيل العرس الفلسطيني الذي كان مقرراً مساء الجمعة بمناسبة الاحتفاء بمدينة أريحا. وأوقف اتحاد أدباء الإمارات فعالياته في جميع فروعه على مستوى الدولة.

    إلى ذلك، نقلت وكالة انباء الإمارات عن فرق البحث والإنقاذ التي شاركت في عملية تمشيط المنطقة التي سقطت فيها الطائرة قولها "أنه تم العثور على جثمان الفقيد، بعد جهود بحث جماعية مشتركة ومتواصلة قامت بها كافة الفرق المشاركة في عمليات البحث منذ يوم الجمعة".

    وثمن فريق البحث والإنقاذ الإماراتي "الجهود الصادقة التي بذلتها الحكومة المغربية وكافة أعضاء الفرق المشاركة في عمليات البحث التي وصلت الليل بالنهار حتى لحظة العثور على جثمان الفقيد".

    برقيات رؤساء وملوك

    وفي السياق نفسه، نعت دواوين حكام دبي والشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة مع إعلان الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام 3 أيام .

    وتلقى الشيخ خليفة بن زايد رئيس الإمارات برقيات تعزية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود، والرئيس المصري محمد حسني مبارك، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، وبرقية تعزية ومواساة، من ولي العهد السعودي الأمير سلطان بن عبدالعزيز .

    يشار إلى أن الشيخ أحمد بن زايد ولد عام 1969 في مدينة العين الإماراتية، وتخرج في جامعة الإمارات العربية المتحدة، ثم التحق بجهاز أبوظبي للاستثمار في العام 1994.

    وفي عام 1997 تم تعيينه عضواً منتدباً في مجلس إدارة جهاز أبوظبي للاستثمار، الذي يوصف بأنه أكبر صندوق استثماري في العالم.

    وقد صنفت مجلة “فوربس” الشيخ أحمد بن زايد العام الماضي في المركز الـ27 بين أكثر الشخصيات نفوذاً في اقتصاد الشرق الأوسط. وتم تعيينه رئيسا لمجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية في العام 1996، وكان يتابع أعمال المؤسسة بشكل مباشر .


    _______________________________________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 20 نوفمبر 2017, 02:33