منتديات الساحة العربية

مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك للأنضمام الى أسرة منتديات الساحة العربية

    Hp تحمي القرص الصلب من الصدمات !

    شاطر
    avatar
    الشاهين@
    عضو فعال

    عدد الرسائل : 128
    العمر : 33
    الأوسمة : مشرف منتدى برامج الجوال
    تاريخ التسجيل : 15/02/2009

    Hp تحمي القرص الصلب من الصدمات !

    مُساهمة من طرف الشاهين@ في السبت 09 يناير 2010, 15:29

    HP تحمي القرص الصلب من الصدمات !



    بدأت شركة HP باطلاق نوع جديد من الحماية للاقراص الصلبة في اجهزتها المحمولة وهو عبارة عن برنامج يسمى HP 3D Drive Guard.

    برغم بساطة هذا البرنامج فان الخددمة التي يقدمها لا تقدر بثمن. فكرة البرنامج بكل بساطة عن تركيب القرص الصلب في الجهاز المحمول يتم الحاقة بمجسات صغيرة تقوم بتحسس الحركة في الجهاز من خلال ثلاث مجسات كما في الصورة.

    وبمجرد احساس هذه المجسات بوجود حركة في الجهاز تقوم بتنبيه برنامج بسيط مرفق مع نظام التشغيل والذي يقوم هو بدوره بفصل ابرة الكتابة من القرص الصلب لكي لا يخدش القرص الصلب وتتأثر البيانات المرفقة فيه.

    سابقا عند حمل الجهاز المحمول وهو يعمل فان هناك احتمال كبير لحدوث اخطاء وخدوش في القرص الصلب بسبب الحركة وخصوصا اذا حركنا الجهاز وهو يقوم بكتابه بعض البيانات.

    وهنا تاتي ميزة هذا البرنامج بحيث انه يقوم بحمايه القرص الصلب من الاضرار التي تنتج من الحركة.


    صورة من البرنامج

    وقد يكون من المقلق اننا اذا كنا في حركة مستمرة ونريد ان نستخدم الجهاز في تلك اللحظة فكيف ستتم كتابة البيانات على القرص الصلب.

    هذه هي احد جماليات هذا البرنامج حيث تقوم المجسات بدورها بتخفيض نسبة حساسيتها اذا كان غطاء الشاشة مفتوحا لأن المستخدم يحتاج الى حفظ بعض بياناته فاذا زادت الاهتزازات فجأة وبشكل قوي يقومالبرنامج تلقائيا بفصل القرص الصلب وسنرى لون مؤشر الكتابة تغير من اللون الابيض او الاصفر الى اللون البرتقالي او الاحمر.

    اتمنى من جميع القراء والمشترين المهتمين بهذه الخاصية التأكد من وجودها في الاجهزة الجديدة من HP وعادة ما تكون موجوده في جميع الاجهزة. جميع الاخوة الذين يعملون اعادة تهيئة لأجهزتهم التأكد من تحميل البرنامج واعادة تنصيبه بشكل صحيح لأن المجسات لا تعمل الا اذا تم تنصيب البرنامج المخصص لها.

    اتمنى ان تكون عمت الفائدة من هذا الموضوع وفي انتظار تعليقات الجميع

    وشكرا
    منقول للفائدة


    _______________________________________________

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 16 ديسمبر 2017, 07:49