منتديات الساحة العربية

مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك للأنضمام الى أسرة منتديات الساحة العربية

    هروب صاحب الشمولية

    شاطر

    معن الخليفاوي
    عضو متواصل

    عدد الرسائل : 89
    العمر : 37
    الأوسمة :
    تاريخ التسجيل : 08/11/2012

    هروب صاحب الشمولية

    مُساهمة من طرف معن الخليفاوي في الأربعاء 12 مارس 2014, 12:25

    صاحب الشمولية والعقائد هـــرب ولـم يـعـد

    عرف السيد كمال الحيدري باختصاصه في العقائد الامامية ! وكما يدعي الرجل انه صاحب الشمولية والمعرفة

    في كل المجالات والاختصاصات هذا القول ينسب له

    في سوال وجه للسيد صاحب الشمولية والمعرفة حول المختار الثقفي سانقل اليكم السوال والجواب

    السوال:::
    السلام عليكم , نود من سماحتكم اعطاء موقف اهل البيت من المختار الثقفي بعد ان كثر الحديث عنه
    وهل كان موالي لاهل البيت ام كان غير ذلك , وفقكم الله لنصرة الدين والمذهب .

    جواب السيد كمال الحيدري دام عزه

    بسم الله الرحمن الرحيم وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    لاتوجد وجهة نظر محددة بين الاعلام فيما يتعلق بالقضايا التأريخية ومورد السوال من هذا القبيل ,
    علما ان المرجع في مثل هذه القضايا هي النقولات التأريخية التي لا يمكن الاعتماد عليها بضرس قاطع ,لذلك وقع الاختلاف في حقيقة هذه الثورة ومبادئها ومن قام بها,.......

    علق سماحة السيد المحقق الحسني الصرخي على جواب السيد الحيدري قائلا
    ((اين الجواب لا يوجد جواب)).انتهى جواب السيد المحقق الحسني

    الملاحظ ان السيد كمال الحيدري هرب من الجواب هروبا واضحا ولكنه وقع بفخ اكبر
    قال الحيدري القضايا التاريخية عند العلماء لا توجد وجهة نظر محددة وهذا يعني
    كل القضايا التاريخية مشكوك فيها حسب ما قاله السيد الحيدري

    فكر ودقق النظر في الجواب كل القضايا التاريخية لانه اطلق الامر ولم يقيده

    ثم اردف قائلا ان المرجع هي النقولات التاريخية وهنا نتحير في ماذا ناخذ ويعجز اللسان ايها السيد يا صاحب الاختصاص العقائدي كما تقول يا صاحب الشمولية في كل شيء

    فاين التحقيق في القضية واين انت من ممارسة اختصاصك فهذه قضية واحدة ووقعت في الفخ فكيف في القضايا الاخرى

    وما تقوله في حق اهل البيت عليهم السلام وكيف تاخذ الروايات وكيف تعتمد في طرحك العقائدي على نقولات لا يمكن الاعتماد عليها وكيف تميز الصالح من الطالح

    وكيف يتم استنباط الاحكام الشرعية لان الاحكام الشرعية ايضا وصلت عبر النقولات فاذا كانت النقولات التاريخية مشكوك فيها فهذا يشتمل على كل الامور ايضا مشكوك فيها وجوابك عزيزي السيد يرجعنا الف سنة الى الوراء بل

    يجعل عقيدة الاثنى عشرية فيها شك وغير تام وحسب ما اوردت

    وهذا ايضا بالنسبة الى تاريخ محمد وال محمد وحسب رايك فيه شكوك والامور تؤخذ بدون قطع

    كيف بما قبل النبي الاكرم وكيف بالانبياء عليهم الصلاة والسلام !!!!!!مصيبة كبيرة سيدي الحيدري

    عذرا ولكن ما تقوله هروب ولغز محير

    الامر الاخر قال السيد الحيدري لذلك وقع الاختلاف في حقيقة هذه الثورة ومبادئها ومن قام بها

    اعتقد ان جوابك كان على السوال والسوال هو حول قضية المختار فهذا يعني من قام بها هو المختار فكيف تقول

    ومن قام بها !!!! عجيب ايها الحيدري ابسط الامور فاتت عليك

    وبهذا نجد ان السيد الحيدري قد اشعل مشكلة كبيرة جدا لا يمكن حلها حسب الجواب

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 17 أكتوبر 2017, 20:10