منتديات الساحة العربية

مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك للأنضمام الى أسرة منتديات الساحة العربية

    المساعدة المالية التي قدمتها ابو ظبي لدبي هي قرض بفائدة

    شاطر
    avatar
    الشاهين@
    عضو فعال

    عدد الرسائل : 128
    العمر : 33
    الأوسمة : مشرف منتدى برامج الجوال
    تاريخ التسجيل : 15/02/2009

    المساعدة المالية التي قدمتها ابو ظبي لدبي هي قرض بفائدة

    مُساهمة من طرف الشاهين@ في السبت 19 ديسمبر 2009, 05:39

    المساعدة المالية التي قدمتها ابو ظبي لدبي هي قرض بفائدة



    18/12/2009



    دبي ـ ا ف ب: قالت صحيفة اماراتية رسمية الخميس ان المساعدة التي قدمتها امارة ابو ظبي لامارة دبي والبالغة قيمتها عشرة مليارات دولار، هي عبارة عن قرض بفائدة وليست هبة.
    ونقلت صحيفة 'اماريتس بيزنس' عن مصدر قريب من حكومة دبي ان هذا القرض قدم 'على شكل سندات'.
    وكانت دبي تلقت الاثنين في اللحظة الاخيرة، مساعدة من جارتها الغنية بالنفط ابو ظبي بقيمة عشرة مليارات دولار خصص قسم منها لدفع ديون استحق تسديدها لشركة 'نخيل' العقارية العملاقة.
    واوضحت الصحيفة ان القرض خضع 'للشروط التجارية ذاتها التي خضع لها القسم الاول' من المساعدة التي حصلت عليها دبي من المصرف المركزي الاماراتي في شباط (فبراير).
    وكانت دبي اصدرت، لمواجهة ديون مستحقة على شركات فيها، سندات خزينة بقيمة 20 مليار دولار، اكتتب المصرف المركزي الاماراتي بنصف قيمتها في شباط (فبراير) مع فائدة سنوية بنسبة 4 بالمئة على خمس سنوات. وفي 25 تشرين الثاني (نوفمبر)، اكتتب مصرفان في ابو ظبي في هذه السندات بقيمة خمسة مليارات دولار لكل منهما.
    وكانت امارة دبي التي تواجه بعض شركاتها صعوبات مالية حادة ما رفع دينها العام الى نحو مئة مليار دولار، بحسب وكالة موديز للتصنيف المالي، طلبت في 25 تشرين الثاني (نوفمبر) تأجيل سداد قسم من ديون شركة 'دبي العالمية' لمدة ستة اشهر.
    واعلنت 'دبي العالمية' التي ترزح تحت دين بقيمة 59 مليار دولار، في 30 تشرين الثاني (نوفمبر) انها ستعيد هيكلة عشر شركات تابعة لها بينها 'نخيل' واعادة التفاوض مع بعض دائنيها حول قسم من ديونها.


      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 16 ديسمبر 2017, 07:42