منتديات الساحة العربية

مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك للأنضمام الى أسرة منتديات الساحة العربية

    الاول من نوعه في السلطنة//سفينه لمشاهدة الاحياء البحرية في السلطنة

    شاطر
    avatar
    الصياد
    عضو متواصل

    عدد الرسائل : 81
    العمر : 38
    الأوسمة : عضو نشط ومميز
    تاريخ التسجيل : 15/02/2009

    الاول من نوعه في السلطنة//سفينه لمشاهدة الاحياء البحرية في السلطنة

    مُساهمة من طرف الصياد في الثلاثاء 05 مايو 2009, 09:47


    يدشن السبت المقبل ويعد الأول من نوعه في المنطقة
    سفينة لمشاهدة الأحياء البحرية في السلطنة



    الوطن //


    مشاهدة الاحياء البحرية في السلطنة فرصة وتجربة فريدة عادة لا تتاح إلا للغواصين والهواة منهم ولكن بدءا من السبت المقبل فهي متاحة للكل.. المواطن والمقيم والسائح عندما تدشن وزارة السياحة مشروعا هو الاول من نوعه في منطقة الخليج وهو عبارة عن سفينة لمشاهدة الاحياء البحرية حيث جمال وروعة الاحياء البحرية العمانية ويعد هذا المشروع نواة جديدة من التنوع في المنتج السياحي في السلطنة.
    وقال غاسي بن حميد الهاشمي مساعد مدير عام التنمية السياحية لشئون القلاع والحصون وتطوير المنتج السياحي بوزارة السياحة في تصريح خاص بـ(الوطن الاقتصادي): ان المشروع يعد الاول من نوعه في السلطنة والمنطقة وهو عبارة عن سفينة نصف غاطس تتسع لـ 48 راكبا فالجزء السفلي يتسع لـ 28 راكبا كما يشمل المشروع قاربا لنقل الركاب من الميناء الى السفينة التي ترسو في بندر الخيران وبندر الروضة مشيرا الى ان السفينة مهيأة بكل سبل السلامة كما انها تقدم خدمة بعض الأكلات الخفيفة والمرطبات وكذلك هو الحال بالنسبة للقارب أضف الى ذلك فهو مهيأ لنقل الخدمات الى السفينة كالوقود والمياه وغيرها من الخدمات التي تحتاج اليها السفينة في عرض البحر.
    وأوضح غاسي الهاشمي بأن السفينة مملوكة لوزارة السياحة وستقوم بإدارتها وتشغيلها شركة بندر الروضة وهي شركة حكومية مبينا بأن السفينة تم تصنيعها في الاردن من قبل الشركة الاردنية لصناعة القوارب واستغرق صنعها حوالي سنة مشيرا الى ان تكلفة المشروع تبلغ حوالي 900 الف ريال عماني.
    وأشار الهاشمي الى ان المشروع يهدف الى تنشيط السياحة البحرية واضافة نواة جديدة من التنوع في المنتج السياحي فهو يتيح الفرصة لتجربة فريدة من نوعها في المنطقة سواء للمواطن او المقيم او السائح والزائر كذلك لمشاهدة الاحياء المائية في السلطنة والاستمتاع بجمالياتها مبينا بان الاسعار ستكون في المتناول.
    الجدير بالذكر ان حفل التدشين سيكون بفندق مارينا بندر الروضة بحضور عدد من اصحاب السمو والمعالي والسعادة وسيعقب الحفل جولة وتجربة على متن السفينة لمشاهدة الاحياء البحرية.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 16 ديسمبر 2018, 16:29